القائمة الرئيسية

الصفحات

دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون السائل


مشروع صناعة الصابون السائل

تعددت في السنوات الأخيرة وسائل الحصول على المخاليط الكيميائية البسيطة التييمكن استخدامها في المنظفات الصناعية سواء من المخاليط القلوية أو من مخلفاتالبترول دون الإضرار بمظهر وطبيعة الخامة المطلوب تنظيفها مع مراعاة توفير أقصى قدرمن الحماية للمستهلك أثناء الاستخدام .



ومن أهم مواد التنظيف المستخدمة في الأسواق الصابون السائل وسوائل تنظيف الزجاجومنظفات الأثاث الخشبي والباركية ومخاليط تنظيف السجاد والكليم ومخاليط تنظيفالرخام والبلاط ... الخ .

ومن هنا يمكن القول إن وظيفة المحلول في تأدية مهامه تكمن في الاختيار الصحيحللمواد المستخدمة وكمياتها داخل المحلول كما أن فقدان المادة الفعالة داخل المحلوليؤثر علي فاعليتهم وقدرته علي تأدية الغرض الذي صنع من أجله وعند اختيار الموادالمستخدمة في المحلول وكمياتها يجب أن تجري اختبارات عديدة من قبل الوحدة الصناعيةمثل علاقتها بمادة العبوة المستخدمة ودرجة الكفاءة وكمية التركيز المطلوبة وذلكتفاديا للمشكلات التي تنتج أثناء تسويق المحلول واستخدامه .

والمشروع المقترح من المشاريع المواءمة لطبيعة الصناعات الصغيرة حيث لا يحتاجالي تقنيات تكنولوجية معقدة بالإضافة إلي قدرته علي استيعاب عمالة مدربة تدريباعاديا علي تشغيل المشروع .


التنقل السريع